اخبار فرفش
مسلسلات عربية فرفش
افلام كرتون - مقاطع مضحكة - العاب
موقع فرفش - الصفحة الرئيسية
 
farfesh Twitter Page
 
farfesh facebook page
 
set farfesh your Home Page
اغاني عربية فرفش
ابراج فرفش
اخبار فن فرفش
عرب غوت تالنت 5
مسلسلات
عرب غوت تالنت 5
توب شيف Top Chef

اليكم تقرير بالعادات الغذائية السليمة التي تتبعها الشعوب المُعمرة

راسلونا: news@farfesh.com
12:00  15/02/2017

أجرى المنتدى الاقتصادي العالمي (دافوس) مسحاً، ليحدد الدول التي يرتفع فيها متوسط الأعمار، وأشار التقرير إلى أن الأعمار مرتبطة ارتباطاً وثيقاً بنمو الاقتصاد والوصول إلى مستوى عال في الرعاية الصحية والاعتماد على عادات غذائية سليمة. وبحسب تقرير نشرته صحيفة بريطانية كانت القائمة التالية:

 صورة رقم 1 - اليكم تقرير بالعادات الغذائية السليمة التي تتبعها الشعوب المُعمرة

1- مدينة هونغ كونغ الصينية: يصل متوسط أعمار المواطنين فيها إلى 84 سنة، وعلل التقرير تمتع المواطنين بصحة جيدة وبقاءهم في حالة نشاط حتى مع وصولهم سن الشيخوخة إلى انخراطهم في التدريبات القتالية وفنون الدفاع عن النفس، فضلاً عن النظام الغذائي المتوازن الذي يتبعونه، باعتمادهم على البخار في طهي الطعام واعتيادهم شرب الشاي والمواظبة على تناول الخضار والمكسرات. وأشارت تقارير إلى أن المعمَّرون الصينيون يمارسون نشاطاً بدنياً لمدة 15 دقيقة يومياً.

 صورة رقم 2 - اليكم تقرير بالعادات الغذائية السليمة التي تتبعها الشعوب المُعمرة

2- اليابـان: بعد أن كانت اليابان تحتل المرتبة الأولى عالمياً من حيث أطول معدل أعمار للشعوب، إلا أنه وبسبب ارتفاع حالات الانتحار بين الإناث تراجعت إلى المركز الثاني عالمياً، بمتوسط أعمار بلغ 83.6 سنة، وأرجع التقرير ارتفاع متوسط أعمار اليابانيين إلى النظام الصحي الغذائي الذي يتبعونه. وأكدت وزارة الصحة والعمل في اليابان في أيلول (سبتمبر) الماضي، أن أكثر من 65 ألف شخص، تجاوزوا 100 سنة من أعمارهم، يعيشون الآن باليابان. ويعتمد اليابانيون على تناول المأكولات البحرية والطحالب، ويستخدمون أعشاب البحر بكثرة في وجباتهم، إذ تستهلك اليابان نحو 100 ألف طن من الأعشاب البحرية سنوياً. وتشتهر اليابان كذلك بالينابيع الساخنة التي أكد العلماء أنها تعالج التهابات المفاصل والأمراض الجلدية والاضطرابات. ويستخدم اليابانيون عادة شرب الشاي للبعد عن التفكير في الحياة اليومية ومشكلاتها، كما أن لهم طقوساً مخصصة لشرب الشاي.

 صورة رقم 3 - اليكم تقرير بالعادات الغذائية السليمة التي تتبعها الشعوب المُعمرة

3- إسبانيا: تحتل إسبانيا المرتبة الثالثة ضمن الدول الأعلى في متوسط أعمار شعوبها، حيث يبلغ متوسط أعمارهم 83.1 سنة. ويتبع سكان إسبانيا نظام "حمية البحر المتوسط"، الذي يؤكد الأطباء أنه أفضل نظام غذائي يساهم في حياة صحية وطويلة، إذ يحتوي على الأسماك والخضروات الطازجة والدهون الصحية كزيت الزيتون والمكسرات، ولا يتناول الإسبان اللحوم الحمراء إلا نادراً، كما يتجنبون إضافة السكر في شكل تام أو إضافة الزيوت المهدرجة إلى الوجبات.

 صورة رقم 4 - اليكم تقرير بالعادات الغذائية السليمة التي تتبعها الشعوب المُعمرة

4- سويسرا: يعد الاقتصاد السويسري واحداً من أكثر اقتصاديات العالم ازدهاراً، حيث تهتم الحكومة بالصحة والتعليم ومواهب الشعب مقارنة بأي بلد آخر بالعالم، والسويسريون من أكثر شعوب العالم صحة وسعادة. ويبلغ متوسط أعمار المواطنين في سويسرا 82.8 سنة، وهي الأولى عالمياً في نظام الرعاية الصحية. وتدعم سويسرا الرعاية الصحية للفقراء على أساس التخرج، وذلك لمنع الأفراد من إنفاق أكثر من 10 في المئة من دخلهم على التأمين، ولدى 99.5 في المئة من المواطنين تأمين صحي يمكنهم الاختيار بين خطط ما يقرب من 100 شركة صحية، وللمواطنين الحرية الكاملة في اختيار الطبيب المعالج.

 صورة رقم 5 - اليكم تقرير بالعادات الغذائية السليمة التي تتبعها الشعوب المُعمرة

5- إيطاليا: أشار التقرير إلى أن إيطاليا تحتل المرتبة الخامسة بين الدول التي يرتفع متوسط أعمار مواطنيها، حيث يبلغ متوسط أعمارهم 82.7 سنة. وأكد تقرير لـ bbc أن تحسن مستوى المعيشة في إيطاليا ساهم في شكل فعلي في ارتفاع متوسط أعمار المواطنين بها، بالإضافة إلى اتباع الإيطاليين نظام "حمية البحر المتوسط" وجودة الرعاية الصحية والبنية الاجتماعية وتراجع نسبة المدخنين فيها.

 صورة رقم 6 - اليكم تقرير بالعادات الغذائية السليمة التي تتبعها الشعوب المُعمرة

6- سنغافورة: ارتفع متوسط ??العمر المتوقع في سنغافورة على مدى الـ 30 عاماً الماضية، مرجعاً ذلك إلى المستوى العالي من الرعاية الصحية والوقاية العلاجية. ويبلغ متوسط أعمار المواطنين في سنغافورة 82.6 سنة، إذ تنفق سنغافورة 4 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي لها على الرعاية الصحية، وهي نسبة منخفضة مقارنة بالدول المتقدمة. وأكدت منظمة الصحة العالمية أن سنغافورة تأتي في قمة المؤشرات الصحية العالمية وحققت الرعاية الصحية من الدرجة الأولى.

 صورة رقم 7 - اليكم تقرير بالعادات الغذائية السليمة التي تتبعها الشعوب المُعمرة

7- فرنسا: وتحتل فرنسا المرتبة السابعة بين دول العالم الأعلى في متوسط أعمار مواطنيها والذي يبلغ 82.4 سنة، وهي واحدة من بلدان منظمة التعاون الاقتصادي التي تنخفض بها معدلات البدانة. وبين الفرنسيين والطعام علاقة حب متبادلة، كما أن لهم عاداتهم الخاصة في تناول الطعام، إذ يُقسم الفرنسيون الطعام اليومي على 3 وجبات، ولا يتناولون أطعمة خارج تلك الوجبات الثلاث، ما عدا الأطفال الذين قد يتناولون وجبات خفيفة بينها. ويعمل الفرنسيون بقاعدة "كُل ما تحتاج أن تأكله، وليس كلَّ ما يمكنك أكله"، ولا تفتح المطاعم في فرنسا إلا في أوقات محددة.

الصور للتوضيح فقط!

تعليقات الزوار   |  اضف تعليق

الاعلانات على مسؤولية اصحابها، ولا يتحمل فرفش أي مسؤولية اتجاهها